ناد رياضي متخصص بمهرجانات “المزاين”، أسس بموجب قرار سعادة وزير الرياضة والشباب، رقم (12) لسنة 2021م.

يهدف النادي إلى دعم وتشجيع كافة الأنشطة والسباقات المتعلقة بمزاين الإبل، والعمل على تطويرها، وتنظيم مهرجانات المزاين في دولة قطر، والمشاركة في المهرجانات الخارجية، ودعم المهتمين وتسهيل مشاركاتهم بها داخل الدولة وخارجها.

يهدف نادي قطر لمزاين الإبل في خطته الاستراتيجية إلى أن يصبح نادي متخصص في تنمية وتطوير قطاع الإبل تتوفر له منشآت رياضية متخصصة، وتكنولوجيا متطورة، ودراسات وأبحاث حديثة، ومسابقات جاذبة، وتشريعات مفعل.

إحياء وتطوير قطاع الإبل كقطاع واعد والارتقاء بمهرجانات الإبل كرياضة تراثية للمجتمع القطري، من خلال مجتمعٌ محب للإبل، تعلوه قيم الأصالة والنزاهة والاحترافية والابتكار.

مهرجان رياضي وتجمع حيوي وفرصة لالتقاء ملاك الإبل بدولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، يتم وفق إطار مدروس، ليسهل على الجميع المشاركة والاستمتاع بهواية الآباء والأجداد، يقام سنويا بميدان لبصير في منطقة الشحانية.

يمكن لجميع ملاك الإبل في دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في النسخة المقبلة من مهرجان قطر للإبل 2024 من خلال قراءة الملف التعريفي والبرنامج الزمني وبرنامج الأشواط وجميع شروط المشاركة في المهرجان.

 

 

نعم، يمكن للجمهور حضور فعاليات مهرجان قطر لمزاين الإبل المقامة بميدان لبصير في منطقة الشحانية، حيث يوجد أماكن مخصصة للجماهير للاستمتاع بالجواء الرائعة لمهرجان الإبل والفعاليات المصاحبة له.

تقام النسخة الجديدة من مهرجان قطر للإبل خلال الفترة من 13 يناير 2024 وحتى 17 فبراير 2024 بميدان لبصير في منطقة الشحانية.